أبرز الكوابيس والمنامات التي يسببها القلق

اذهب الى الأسفل

أبرز الكوابيس والمنامات التي يسببها القلق Empty أبرز الكوابيس والمنامات التي يسببها القلق

مُساهمة من طرف نورا في الخميس أغسطس 21, 2014 10:02 am

أبرز الكوابيس والمنامات التي يسببها القلق



كثيراً ما تباغتك في سكون ليلك كوابيس تطالك شخصياً أو أحد أحبّ الناس اليك، فتقلب هدوءك رأساً على عقب، تزيد طرقات قلبك وتجعل سقف الغرفة ينخفض نحوك حتّى تشعري أن الاختناق يترصّدك، وتلازمك هذه الحالة بانتظار ساعات الصباح حتّى تشاركي القريبين منك حلمك وتجدي في مواساتهم تفسيرات لها.
وكون علم النّفس يجزم أن الأحلام ليست الاّ صوراً يولّفها اللاوعي ليترجم الحالة التي تمرّين بها، اليك أبرز المنامات البشعة التي تطاردنا جميعاً في أكثر حالات القلق والتوتّر والضغط النفسي وما يعرف بالـStress!


- أسنان تتساقط: تعكس الأسنان في الأحلام، قوّة الشخص وقدرته، ما يعني أن أيّ خلل قد يطرأ عليها من سقوط أو اهتزاز أو أن يقدم أحد على نزعها مثلاً، له دلالة واضحة وهي شعور الشخص الذي رأى الحلو في حياته الحقيقية بتوتّر بسبب صعوبة إدارة حدث يمرّ فيه عندها.

- الظهور عارية أمام الناس: إنّ الملابس في المنام عزيزتي هي الدرع الذي يقيك من النّاس، وأن يكون حلمك عن ظهورك عارية في العلن وأمام الناس يبيّن كم أنك قلقة ومتوتّرة بسبب أمر ما يتسبب لك بالاحراج والخجل في الآونة الاخيرة.


- التأخر على حدث أو موعد مهمّ جداً: لا بدّ أن هذا الحلم طاردك ولو لمرّة ورأيت نفسك قد فوّتِ حدثاً مهمّاً او موعداً تعوّلين عليه الكثير في حياتك الحقيقية ويدلّ هذا المنام على قلقلك بسبب عدم تحضرك الكلّي والكامل لاستحقاق ستشهدينه في وقت لاحق.

- إضاعة شيء ثمين: لا يعكس هذا المنام سوى الشعور بإضاعة البوصلة في الحياة الحقيقية، فحين ترين في حلمك عزيزتي أنّك أضعت أموالك مثلاً أو قطعة من مجوهراتك، تأكّدي أن داخلك قلق بسبب كثرة الأحداث التي تعيشينها وتعذّر إدارتها كما تتمنين.
نورا
نورا
الرتبة :
الرتبة :

مـُشاركاتي’ : 115
نـقاطي’ : 313
سجلت : 28/06/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى