وصفات لتنعيم الشعر عند البنات

اذهب الى الأسفل

وصفات لتنعيم الشعر عند البنات Empty وصفات لتنعيم الشعر عند البنات

مُساهمة من طرف admin في الجمعة يوليو 25, 2014 10:53 am

]وصفات لتنعيم الشعر
من منا لا تريد الحصول على شعر ناعم كالحرير ويكون ذلك ممتع إذا كانت الطرق المتبعة للحصول على ذلك طبيعية بعيدا عن المواد الكيميائية الضارة حتى وإن اعطت نتائج إيجابية في بداية الأمر . اليوم اخترت لك وصفات إضافة إلى كونها بمكونات طبيعية سهلة التحضير وفعالة .إليك هذه الوصفات :

الطريقة الأولى :
الزيوت الزيوت تعتبر من أنجع الطرق إستخداما لتنعيم الشعر و ذلك إما عن طريق تطبيق حمامات الزيت الدافىء على الشعر أو الإستعمال اليومي . حمامات الزيت في البداية تستخدم مرتين كل اسبوع لمدة شهر ثم بعد ذلك مرة كل أسبوع حيث تعمل هذه الأخيرة على تغذية الشعر و تنعيمه و امداده بالمكونات الاساسية التىى يحتاجها خصوصا البروتين.
و من أهم الزيوت الفعالة نذكر زيت الزيتون زيت الخروع زيت حوز الهند زيت السمسم زيت اللوز كلها غنية بالمواد التى تساعد على تغذية و تكثيف و تنعيم الشعر وأفضلها من بين هذه المجموعة زيت الخروع و زيت الزيتون .
احرصى على استخدام زيوت تنعيم الشعر السابقة باستمرار مرة اسبوعيا على الاقل لانها تغذى الشعر و تقوى بصيلات تستطيعين إستخدام هذه الزيوت منفردة او فى صورة خليط متساوى كما يمكنك اضافة مكونات اخرى مثل البيض و العسل .
يمكنك عمل حمام زيت من اى من زيوت تنعيم الشعر السابقة ضعى مقدار من الزيت على شعرك مع لف فوطة دافئة عليه لمدة 30 دقيقة ثم اغسلى شعرك و ضعى البلسم.
الطريقة الثانية :
الحناء لتنعيم الشعر هذه الطريقة من أقدم طرق تنعيم الشعر والحناء تعمل على تنعيم و تكثيف الشعر تستطيعين إستخدام الحنه فى شعرك كل اربع الى ست اسابيع .
الطريقة الثالثة :
خل التفاح لتنعيم الشعر طريقة اخرى تضاف الى طرق تنعيم الشعر و هى استخدام خل التفاح لتنعيم الشعر لانه يعطى بريق و لمعان و نعومة للشعر مع الحرص على تخفيفه بالماء
الطريقة الرابعة :
إضافة الزيوت إلى شامبو الشعر يمكنك اضافة مقدار من الزيوت الطبيعية الى شامبو شعرك المعتاد الذى تستعملينه باستمرار زيت الزيتون زيت جوز هند فتحصلى على تنعيم الشعر بدون اى مجهود يذكر و بشكل طبيعى.
الطريقة الخامسة :
إستخدام بلسم الشعرلتنعيم الشعر استخدمي بلسم من ماركة جيدة و معروفة بعد غسل شعرك بالشامبو لتنعيم الشعر واستعادة المكونات و الزيوت الطبيعية التى فقدها الشعر نتيجة غسله بالشامبو فتحافظى على شعرك ناعم و صحى.
الطريقة السادسة :
التغدية السليمة التغذية السليمة تساعد على تنعيم الشعر بشكل كبير احرصي على ان تكون مائدة طعامك غنية بالفواكه و الخضراوات و البروتين لامداد الجسم باحتياجاته الضرورية و منثما تصل لشعرك من امدادات الجسم فيساعد ذلك على تنعيم الشعر لان نعومة شعرك من صحة جسمك
الطريقة السابعة :
البيض لتنعيم الشعر البيض غنى بالبروتين احرصى على عمل خلطات تنعيم الشعر تتضمن البيض كعنصر اساسى فى مكوناتها لتنعيم الشعر و اكسابه صحة و كثافة.
الطريقة الثامنة : المسترده و الزبدة المسترده و الزبدة عناصر طبيعية رئيسية لتنعيم الشعر تغذيه و تكسبه حيوية و تخلصه من الاطراف المتقصفة
admin
admin
مَ ـــديـر ع’ـــآآآمـُ
مَ ـــديـر ع’ـــآآآمـُ

مـُشاركاتي’ : 9160
نـقاطي’ : 37188
سجلت : 27/04/2012

http://norton.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى