أسباب الهالات السوداء حول العين وطرق علاجها

اذهب الى الأسفل

أسباب الهالات السوداء حول العين وطرق علاجها Empty أسباب الهالات السوداء حول العين وطرق علاجها

مُساهمة من طرف admin في الجمعة يوليو 25, 2014 10:49 am

تصيب الهالات السوداء بعض الأفراد لأسباب متعددة يوضحها الدكتور رامى الخولى استشارى جراحات التجميل، مشيرا إلى أنها أحيانا تكون بسبب الإصابة بالحساسية من نوع معين من الطعام، مما يؤدى لالتهاب الأوعية الدموية الدقيقة الموجودة أسفل العين كما قد تكون بسبب عدم الحصول على قسط كاف من النوم أو تعرض الكلى لبعض المشاكل الصحية.

لذا ينصح استشارى التجميل بتناول لترين ماء على الأقل فى اليوم فى حالة الإصابة بمشاكل مرضية فى الكلى مع تقليل كمية البوتاسيوم والفوسفات بالجسم لأن من شأنهما أن يزيدا السواد حول العين.

وللتغلب على السواد تحت العين يشير إلى إمكانية استخدام الماسكات التى تغذى منطقة تحت العين كماسك اللبن والزبادى فمن شأنهما أن يقللا السواد تحت العين.

وينصح بضرورة إجراء التحاليل الطبية لمعرفة المعادن التى يحتاجها الجسم لتقليل الهالات السوداء وعند ملاحظة ألام فى الظهر قد يكون السبب الرئيسى للاسمرار تحت العين هو تكون حصاة بالكلى.

ويضيف أن التهاب الجلد الذى قد يحدث يمكن التغلب عليه بتناول الأحماض الدهنية الأساسية بالجسم وهى متوفرة بكثرة فى الأسماك الغنية بالزيوت مع الاهتمام بضرورة تناول السلطة الخضراء وللعناية بالجلد والبشرة يمكن الإكثار من تناول فيتامين (a) الموجود فى الجزر مع ضرورة الابتعاد عن تناول الكحوليات والتدخين، والاهتمام بعدم التعرض لأشعة الشمس الشديدة والحرص على استخدام الكريمات المرطبة لتجنب الهالات السوداء والحفاظ على الجلد من الجفاف.
admin
admin
مَ ـــديـر ع’ـــآآآمـُ
مَ ـــديـر ع’ـــآآآمـُ

مـُشاركاتي’ : 9160
نـقاطي’ : 37188
سجلت : 27/04/2012

http://norton.forumarabia.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى